صحيفة: قائد تركي انقلابي في "إنجرليك" طلب اللجوء للولايات المتحدة.. والاخيرة ترفض

18.07.2016 | 12:27

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية, يوم الأثنين, أن قائدا عسكريا تركيا في قاعدة "انجرليك" التركية , والمتهم بالمشاركة في محاولة الانقلاب, كان قد طلب اللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الطلب قوبل بالرفض.

وأشارت الصحيفة إلى أن "بكير أرجان فان" القائد التركي في قاعدة "إنجرليك" الجوية، والموقوف حاليا بتهمة المشاركة في محاولة الانقلاب الفاشلة في بلاده، طلب اللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن اتضح فشل محاولة الانقلاب ,  إلا أنه تلقى ردا سلبيا من المسؤولين الأمريكيين .

والقي, يوم السبت, على بكير فان، الذي يقود فوج التزويد بالوقود العاشرة داخل قاعدة "إنجرليك"، بتهمة المساهمة في تنظيم محاولة الانقلاب.

وكانت السلطات اليونانية أحالت, يوم الاحد, للقضاء 8 عسكريين أتراك فروا إليها طلبا للجوء السياسي عقب محاولة الانقلاب , وذلك بعد يوم من مطالبة انقرة باستعادتهم.

وقال وزير العدل التركي بكير بوزداج, في وقت سابق, أن عملية تطهير العناصر الإنقلابية متواصلة، مشيراً إلى أن هناك حوالي 6 آلاف موقوف، والعدد مرشح للارتفاع.

وأعلنت الخارجية التركية، الأحد, أن عدد القتلى جراء محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد بلغ 290 شخصا بينهم 100 انقلابي، مضيفة أن أكثر من 1400 أصيبوا بجروح.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، , يوم الجمعة، محاولة انقلابية ، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول ,  والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة, إلا أن الحكومة سيطرت و ضبطت الوضع وأخمدت حركة التمرد, بحسب تصريحات لمسؤولين حكوميين أتراك.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved